مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

الى الاخ والصديق واستاذي جواد بولس - المحامي محمد صفيه

5.00 - (2 تقييمات)
نشرت
562
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

الى الاخ والصديق واستاذي جواد بولس ...

اقول لهم .....

يخاطبني السفيه بكل قبح ..... فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما ..... كعود زاده الإحراق طيبا
فإذا سبنـي نـذل تزايـدت رفعـة..... وما العيب إلا أن أكـون مساببـه
ولو لم تكن نفسـي علـى عزيـزة..... مكنتهـا مـن كـل نـذل تحاربـه

جواد بولس انت يا عنوان الصمود في تاريخ النضال الفلسطيني والاسم الذي لمع في سجل النضال الفلسطيني والمدافع الاول عن الاسرى الفلسطينيين المسلمين والمسيحيين الذين يقبعون في سجون الاحتلال وما استطاع جبروت المُحتلِّ أن تغييبك عن قلوب الشعب الفلسطيني وانت الذي كنت صوتا عاليا عن ظلمٍ وقَع علينا، ما اخترناه، ولكن فرَضَه علينا محتلٌّ غاصب، يأبى إلاَّ أن يَنْزع منا حقوقنا في وطنٍ عاش فينا، وما توقَّفَت شعلة النِّضال فيك، انت اكبر منهم ومن مزايداتهم فكن كالنخيل عن الأحقاد مرتفعا يرمى بجمر فيرمي أطيب الثمر.

ان كل ما قام به السيد جواد بولس فكرة، مجرد فكرة، وطبعا للجميع الحق بان يوافق، يدعم، يعارض، أو ينتقد. بل انه الهدف الرئيسي من نشر مقالات وآراء للوصول بالنهاية إلى نتيجة من سياسيه تنصب في صالح المجتمع الفلسطيني لكن من لم يفهمها جاء ليصطاد في الماء العكر , وللاسف بعد ردود الافعال التي سمعتها وقرأتها اصبح لدي يقين تام ان فئة من الناس تفتقر الى فهم المقروء .

الم يمضي حياته كلها دفاعا عن القدس والاسرى الفلسطينيين سواء من حركة فتح او حماس او الجهاد الاسلامي الخ..... اتلم يناضل ويكافح لاجل حرية الاسرى القابعين في سجون الاحتلال من كافة الاحزاب والتنظيمات فهل حقا ما كتبه جواد بولس يحتمل هذه الهجمة من جميع الأطياف الحزبية والدينية ؟

ان اتهام البعض لجواد بولس بالعنصريه هو اتهام باطل وان غالبية هؤلاء الاشخاص يتسمون بالعنصرية، وجواد بولس بريء من هذه التهم براءة الذئب من دم ابن يعقوب فمن يعرف جواد بولس كشخص يعلم انه لا يتدخل في شؤون الدين والتدين ان تاريخه، وعلى جميع الاصعده، تشهد على براءته من تلك الاتهامات الباطلة, ومن يقول انه يريد اثارة الفتنه بين الاسلام والمسيحيين اقول له كلامك مردود عليك, فمــن لا يعرفه جواد يحـلم بأن يجد إنسان مثله .‎

المثير للشفقه ان من يهاجمون جواد بولس هم اصلا من ينادون بالطائفيه, فكم من شخص مسلم طالب ان يكون رئيس بلدية الناصره مسلم وان الحركة الاسلاميه سترأس البلديه ؟ وكم مسيحي نادى بانتخاب جرايسي لأنه مسيحي ورفض انتخاب المسلم , وكم من مسلم رفض انتخاب جرايسي لأنه مسيحي ؟ وطالب بعدم انتخاب علي سلام لانه مسلم ؟

قال تعالى : (( وَ فِي أَنفُسِكُم أَفَلا تُبصِرُون )) ...

فيا من تتهم أشرف الناس أنظر لنفسك أولا, فكثير ما نجد من يبادر بكيل من ألاتهامات والظنون ليس لها أساس أو حتى واقع .

وأن كانت صحيحه ولنفرض أنها صحيحه فأني أقول لك أنظر لنفسك أولا . فالشخص الذي يرى صورة نفسه صغيرة جداً تجده دائماً يضخم عيوب الآخرين، ولذا تبرز شخصية الإنسان من خلال نصيبه من هذه القضية، فإذا عُرف بأنه مشغول بتضخيم عيوب الآخرين والطعن في الناس، فهذه مرآة تعكس أنه يشعر بضآلة نفسه وبحقارتها وأن حجم نفسه صغير؛ لأنه يعتقد أنه لن ينفتح إلا على أنقاض الآخرين، فدائماً يحاول أن يحطم الآخرين، ولذا يكثر نقد الناس وذكر عيوبهم، وهذه مرآة تعكس أن إحساسه وثقته بنفسه ضعيفة، وأنه في داخل نفسه يحس أنه صغير وحقير، فلذلك يشتغل بعيوب الآخرين.

نعم ألا تعلم إنك اذا نظرت لنفسك وتمعنت النظر جيدا ستجد ما يلهيك عن النظر للآخرين, فأنت فيك من العيوب كسائر البشر ما يجعلك تنشغل بها ولا ترى عيوب غيرك دائما ننسى أنفسنا ونتذكر فقط خطأ من حولنا من البشر لتجد نفسك أفضل من الجميع وتبدأ هنا المأساه فتجد نفسك تنتقد هذا وتتهم هذا وتسيء إلى هذا

دع الأيام تفعل ما تشاء ..... وطب نفسا إذا حكم القضاء
ولا تجزع لحادثة الليالي ..... فما لحوادث الدنيا بقاء
وكن رجلا على الأهوال جلدا ..... وشيمتك السماحة والوفاء
وإن كثرت عيوبك في البرايا ..... وسرك أن يكون لها غطاء
تستر بالسخاء فكل عيب ..... يغطيه كما قيل السخاء
ولا تر للأعادي قط ذلا ..... فإن شماتة الأعدا بلاء
ولا ترج السماحة من بخيل ..... فما في النار للظمآن ماء
ورزقك ليس ينقصه التأني ..... وليس يزيد في الرزق العناء
ولا حزن يدوم ولا سرور ..... ولا بؤس عليك ولا رخاء
إذا ما كنت ذا قلب قنوع ..... فأنت ومالك الدنيا سواء
ومن نزلت بساحته المنايا ..... فلا أرض تقيه ولا سماء
وأرض الله واسعة ولكن ..... إذا نزل القضا ضاق الفضاء
دع الأيام تغدر كل حين ..... فما يغني عن الموت الدواء

ابو سري امضي في طريق الحق ولا تهتم لمَ يقال وبما يدسه الآخرين حولك
لا تثبط همتك من اجل الآخرين وكن اسدا في همتك وعلوك ولا تأسف على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود .....
لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها تبقى الأسود أسودا و...... ......

المحامي محمد صفيه

 

562
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

جاري التحميل