مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

احمد طيبي + المستوطن اليميني المتطرف ,حانوخ داوم ?

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
395
مشاهدات
0
تعليق
شارك الرابط Embed

ابلاغ Report

 

تحت عنوان "لم يعودوا مرتبطين" كشفت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، تفاصيل العلاقة الوطيدة والخاصة التي تربط عضو الكنيست احمد طيبي، بالمستوطن اليميني المتطرف، الصحفي حانوخ داوم، الذي يسكن في احدى مستوطنات "غوش عتسيون" المعروفة بانها لب حركة "غوش ايمونينم" ورجالاتها من خريجي معهد مركز "هراف" وكان من اشهرهم المستوطن العنصري حنان بورات والرابي دروكمان.
وتساءلت الصحيفة في مستهل الخبر الذي افردت له القسم العلوي من صفحتها الاخيرة، لماذا حذف طاقم الانتاج في برنامج "محوبريم- مرتبطون" الرسائل النصية المكثفة بين الصحفي داوم وعضو الكنيست طيبي؟
وجاء في حيثيات الخبر ان الحلقة العاشرة من البرنامج الواقعي الذي من خلاله توثق شخصيات ثقافية مختلفة حياتها عبر مقاطع فيديو مصورة، كشفت الصداقة والعلاقة المفاجئة بين الصحفي داوم، وهو مستوطن مقرب من عائلة نتنياهو، وبين عضو الكنيست احمد طيبي من حركة العربية للتغيير. ويظهر الطيبي في احد مشاهد الحلقة جالسا مع الصحفي داوم في احد المطاعم (لم يعرف اذا كان المطعم في احدى المستوطنات ام خارجها)، وفي مشهد اخر يظهر استلام المستوطن داوم رسالة نصية عاجلة من طيبي كتب فيها " ابعث لي مقطعا ساخرا على (وزير القضاء) يعقوب نيئمان، اين يعنكاليه؟".
وتكشف الحلقة انصياع المستوطن داوم لمطلب طيبي، اذ عرض امام الكاميرا الرسالة المسمومة التي كتبها للطيبي، ونصها:" مثله كمثل قاض كبير، قام بفعل حقير، ولما وقع الظلم، اختفى في الظلام". وجاءت هذه الاقوال في اعقاب قيام وزير القضاء الاسرائيلي نيئمان، بتغيير تركيبة لجنة تعيين القضاة في شهر كانون ثاني- يناير الماضي.
وبعد ساعة من استلام طيبي للرسالة ، القى الطيبي خطابا في الكنيست واقتبس في خطابه نص الرسالة التي استلمها من الصحفي المستوطن داوم، الذي شاهد من جهته صديقه الطيبي عبر شاشة قناة الكنيست، ولخص ادائه بالقول:" هذا عملي في ساعات الفراغ: اكتب الخطابات للطيبي".

http://www.alkurum.net/article-16365.html

 

جاري التحميل