مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

الحكومة تصادق على بدء تطبيق التعليم المجاني وليبرمان يشترط تصويته بإخراج العرب من التطبيق!!

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
374
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

الحكومة تصادق على بدء تطبيق التعليم المجاني وليبرمان يشترط تصويته بإخراج العرب من التطبيق!!

قامت الحكومة الإسرائيلية مساء اليوم، الأحد، بالمصادقة على مسألة التقليصات الأفقية من الموازنة الحكومية وإقرار البدء في تطبيق قانون التعليم المجاني من سن 3 أعوام والذي أقر عام 1984، حيث وافق على التقليصات والمصادقة على بدء القانون 21 وزيرًا فيما عارضه وزراء "يسرائيل بيتنو" ووزراء "الاستقلال".

وكان قد تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سابقًا بوضع حد للتأجيل المستمر في تطبيق قانون مجانية التعليم الإلزامي من سن 3 سنوات والذي تم تأجيله منذ 27 عاماً دون أن يذكر ماهية مصادر المال للمبادرة.

ليبرمان يشترط تصويته بإخراج العرب من التطبيق

وخلال جلسة الحكومة الأسبوعية التي انعقدت صباح اليوم، الأحد، أعلن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، عدم استجابته للشروط التي وضعها حزب "يسرائيل بيتينو" (الذي يرأسه وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان)، مؤكدا أنه لن يحرم الأطفال العرب من الأحقية بالتعليم المجاني منذ جيل الثلاث سنوات، وقال: "سنمنح التعليم المجاني من جيل 3 سنوات للجميع. لن يكون هنالك تمييز بين الأوساط المختلفة. فمن يعارض التعليم المجاني إنما يمسّ بالطبقات الضعيفة وبالأزواج الشابة أساسا".

بهذا القرار، يكون رئيس الحكومة قد رفض بشكل قاطع مطالب وزير الخارجية، ليبرمان، الذي طالب بوضع معايير يتم بموجبها منح حق التعليم المجاني للأطفال الذين خدم آباؤهم بالجيش الإسرائيلي فقط (أي ليس للعرب). وكان ليبرمان قد أعلن يوم الجمعة الماضي أن حزبه سيصوّت ضد التقليصات الوزارية المقترحة من أجل تمويل مشروع التعليم المجاني، عارضا خطة بديلة تتضمن شروطا بحرمان العرب منه.

374
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

جاري التحميل