مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

مسعود غنايم يوجه خطابا قويا مباشرا لنتنياهو- شاهد

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
160
مشاهدات
0
تعليق
شارك الرابط Embed

ابلاغ Report

في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست، الأربعاء 19-3-2014، والتي جاءت بطلب من 40 عضو كنيست، وجّه النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (الموحدة) كلامه لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي كان متواجدا في الجلسة قائلا له: "تحدثتَ عن الثورة التي قمت بها في المواصلات والإنترنت "السايبر" وغيرها من الإنجازات، وعن ازدهار النقب وبئر السبع. لكنك لم تتحدث أو لم تُرِدِ الحديث عن التمييز والعنصرية المتزايدة تجاه العرب. فالنقب الذي تتحدث عنه هو نموذج لسياسة التهويد التي تتبعها حكومتك. عن أي تطور تتحدث وفي كل يوم تهدمون بيوتا عربية وقرى عربية لكي تقام مكانها تجمعات يهودية؟".
وأضاف النائب غنايم: "إن الموقف والنظرة للعربي في هذه الدولة لم تتغير، وما زال العربي يعتبر عدوا، وفي هذه الأيام نعيش الذكرى الـ 38 ليوم الأرض حيث قتل ستة مواطنين بيد قوات الأمن والجيش، وقد قتلوا لأن الدولة اعتبرتهم خطرًا أمنيًا. واليوم سمعنا عن رد الدولة على استئناف قدمته منظمة حقوق المواطن على تحقيقات الشاباك مع ناشطين عرب من الجنوب، حيث جاء في رد الدولة: "إن مظاهرات العرب البدو ضد مخطط برافر هي قومية تآمرية"!!".
واختتم النائب غنايم خطابه موجها حديثه لرئيس الحكومة نتنياهو: "إسرائيل لم تتعلم الدرس ولم تأخذ العبرة حتى من تقرير لجنة أور بعد أحداث انتفاضة الأقصى عام 2000، وما زال العربي بنظركم عدوًا وخطرًا أمنيًا، ولم يتغير شيء. وأنت يا رئيس الوزراء لم تتغير أيضا، وما زلت عالقًا هناك في كتابك "مكان تحت الشمس" الذي كتبتَه منذ زمن بعيد".
جاري التحميل