مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

النائب غنايم: لبيد، المال ليس في جيوب الفقراء

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
164
مشاهدات
0
تعليق
شارك الرابط Embed

ابلاغ Report

النائب غنايم: لبيد يبحث عن المال في جيوب الفقراء وليس في جيوب الحيتان الأغنياء
خلال تلخيصه لموقف القائمة العربية الموحدة من الميزانية، استنكر النائب مسعود غنايم في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست الاثنين 29/7/2013 موقف الحكومة وبخاصة وزير المالية من سياسة إفقار الفقراء وإغناء الأغنياء.
وقال النائب غنايم أن وزير المالية لبيد أجاب عن السؤال الذي طرحه هو قبل أن يصبح وزيرا للمالية: "أين المال"؟ لكنه ضل في الجواب، حيث وجد لبيد المال في جيوب الفقراء وليس في جيوب الحيتان الأغنياء.
وأضاف النائب غنايم في خطابه الذي لخص فيه موقف القائمة الموحدة من الميزانية: "نحن ضد هذه الميزانية وسنصوت ضدها لأنها تعكس طبيعة الحكومة وسياستها. وكما يقال: قل لي كيف بنيت ميزانيتك أقل لك من أنت. وأنتم في هذه الحكومة قدمتم ميزانية لا تحمل أملا بعدل ولا بمساواة للطبقات الضعيفة المحتاجة، وباسم الإنسان العامل ستدخلون المزيد من المواطنين في دائرة الفقر، ولعل خير متحدث عن هذه السياسة- سياسة الإفقار- هو المدير العام لوزارة الرفاه الذي صرح قبل أيام بأنه يؤيد تقليص مخصصات الأولاد".
وحول عدم استجابة الميزانية لاحتياجات المجتمع العربي قال النائب غنايم: "الميزانية لا تقدم أي حل لمشاكلنا كمجتمع عربي يعاني نسبة فقر وبطالة مرتفعة ويواجه تحديات كبيرة بسبب سياستكم، ففي هذا اليوم على سبيل المثال يحاكم شبان عرب من شفاعمرو لمجرد أنهم أوقفوا إرهابيا مجرما هو نتان زاده عن قتله للمزيد من المواطنين العرب في مجزرة شفاعمرو، فأين العدل؟. ومن هذه التحديات قانون برافر الذي يصادر حق العرب على أرضهم في النقب باسم التطوير والاستقرار".
يذكر أن الهيئة العامة للكنيست صادقت بالقراءتين الثانية والثالثة، فجر الثلاثاء30/7/2013، على ميزانية الدولة للعامين 2013-2014 بتأييد 58 عضو كنيست، ومعارضة 43، بعد مرور 15 ساعة من المداولات.
جاري التحميل