مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

النائب غنايم: الحكومة الإسرائيلية تحارب ربات البيوت

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
118
مشاهدات
0
تعليق
شارك الرابط Embed

ابلاغ Report

النائب غنايم: الحكومة أعلنت الحرب على الشرائح الضعيفة وربات البيوت
قال النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة) في خطابه في الهيئة العامة للكنيست بتاريخ 23-7-2013 حول التصويت على اقتراح الميزانية: "إن اقتراح الميزانية المعروض أمامنا اليوم هو اقتراح مقلوب ويسير بصورة عكسية، فالغني صاحب القدرات والموارد يدفع ويساهم أقل في سد العجز، والفقير المحتاج صاحب الإمكانيات الضعيفة يدفع ويساهم أكثر في سد هذا العجز. هذا المنطق المقلوب يجسد النظرية الرأسمالية بكل سلبياتها وقباحتها".
وأضاف النائب غنايم: "هذه الحكومة أعلنت الحرب على الشرائح الضعيفة عندما وجهت سهامها نحو ربّات البيوت بإجبارهم على دفع الضرائب وتقليص مخصصات الأولاد، وكل ذلك تحت عنوان "الإنسان العامل" كما قال وزير المالية. إن هذه السياسة التي يعتقد وزير المالية أنها جديدة هي سياسة عتيقة ستؤدي إلى إنتاج الإنسان الفقير وزيادة عدد الفقراء ولن تؤدي إلى تشجيع الإنسان العامل".
وحول علامة الميزانية بالمجتمع العربي قال النائب غنايم: "التحدي الكبير لهذه الميزانية هو في مدى تعاملها وحلها لمشاكل المواطن العربي والمجتمع العربي، فما هي الحلول التي قدمتها لمجتمع أكثر من 50% منه تحت خط الفقر ويعاني البطالة ونقص أماكن العمل، ومجالس وبلديات تعاني من العجز وقلة الموارد والمشاريع؟ ما هي الحلول التي قدمتها هذه الميزانية لهذه المشاكل؟".
وشدد النائب غنايم على أن "الميزانيات إما أن تكون ميزانيات عدل ومساواة وسلام أو تكون ميزانيات حرب وتمييز، وهذه الميزانية ترجمة لسياسة وتوجهات الحكومة الحربية الرأسمالية".
جاري التحميل