مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

مسعود غنايم: التلم الأعوج من الثور الكبير - وحكومة نتنياهو هي الثور الكبير

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
150
مشاهدات
0
تعليق
شارك الرابط Embed

ابلاغ Report

النائب غنايم في خطابه عن الميزانية: التلم الأعوج من الثور الكبير والحكومة هي الثور الكبير
في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست، مساء الاثنين 17/6/2013، خلال مناقشة مشروع الميزانية للعامين 2013 و2014 للتصويت عليه بالقراءة الأولى، قال النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة): "لا يمكن أن نوافق أو نصادق على ميزانية أفرزتها حكومة تريد تقنين قانون يصادر حق العرب بالعمل والتعليم ويمنعهم من المساواة في الحقوق لمجرد أنهم لم يخدموا بالجيش أو لم يخدموا ما تسمى خدمة وطنية أو مدنية؟".
وأضاف النائب غنايم في خطابه: "هذا القانون العنصري الموجه ضد العرب والذي اقترحه رئيس الائتلاف الحكومي يريف لفين يدل على موقف الحكومة العنصري من العرب. إن الحكومة التي فيها يريف لفين وداني دانون ونفتالي بينيت الذي يعتبرنا كفلسطينيين "رصاصة في المؤخرة"! وقبل ذلك "شوكة في الحلق"!، والتي فيها رئيس وزراء لا يعرف سوى لغة الحرب والإيرانوفوبيا، لا يمكن أن تنتج ميزانية عادلة ومتساوية. إنها ميزانية الجبناء. وزير المالية ورئيس الحكومة يعلمون أين هي الأموال ومن أين يجب سد العجز، لكنهم جبناء يخافون. إن الأموال هناك في المستوطنات. والمصروفات والخسائر المالية هي بسبب الاحتلال، ولكنهم يتجرأون على المواطن البسيط ليسلبوا ما لديه من أموال قليلة".
واختتم النائب غنايم خطابه قائلا: "المثل العربي يقول "التلم الأعوج من الثور الكبير"، والحكومة والدولة هي الثور الكبير الذي سبب العجز بسبب سياستها الفاشلة، فلماذا يدفع المواطن الثمن؟".
جاري التحميل