مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

المسيحي مواطن سماوي سائح في مملكة الله.

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
488
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

المسيحي مواطن سماوي سائح في مملكة الله.

المسيحي مواطن سماوي سائح في مملكة الله.

ذكر المؤمنين أن يخضعوا للحكام والسلطات، ويطيعوا القانون، ويكونوا مستعدين لكل عمل صالح، (تيطس 3:1) )

المؤمن المسيحي مواطن سماوي وهو سائح في مملكة الله,غريب عن هذا العالم الشرير,قال الرب يسوع «لو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون» (يو18 36)..عليه أن يخضع للحكام والسلطات ولكل ترتيب بشري (فاخضعوا لكل ترتيب بشري من اجل الرب. أن كان للملك فكمن هو فوق الكل(1بطرس 2:1 ),أي أن يكون خاضع لقوانين الدولة الذي يعيش فيها.عندما لا تجبره على عصيان الله وهذا ما فعله القديسين فقدوا حياتهم, واضطهدوا, وزجوا بالسجون.لأنه ينبغي أن يطاع الله أكثر من الناس.

المؤمن بالمسيح يخضع للسلطات حتى وان كانت غير مسيحية, (لأنه ليس سلطان إلا من الله والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله.)و لا يقاوم السلطات بالعنف, (حتى أن من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله والمقاومون سيأخذون لأنفسهم دينونة. (رومية 13:2) ).بل مدعو لنشر الصلاح والسلام بالأيمان بالمسيح.

يساهم بشكل سلمي بتغير الأنظمة عندما يشترك بالفعاليات السلمية الغير فوضوية ضد الأنظمة الفاسدة والجائرة ,مثل الاشتراك بالانتخابات النزيه لاختيار أشخاص يخافون الله,عليه أن لا يشترك بالسياسة لأنها بطبيعتها فاسدة, نحن سفراء مملكة الله في هذا العالم ندعو الناس ليتصالحوا مع الله تلك هي رسالتنا.عمل الصلاح والخضوع لكل القوانين البشرية الموضوع لترتيب حياة الناس ,وتجنب الفوضى ولانفلات ,هذا لا يجلب الخوف من السلطات(فالحكام لا يخوفون من يعمل الخير بل من يعمل الشر. هل تريد أن لا تخاف من الشخص الذي في مركز السلطة؟ إذن اعمل الخير فيرضى عنك، لأنه يخدم الله لمصلحتك. أما إن كنت تعمل الشر فخف منه، لأنه يحمل السيف وعنده السلطة لاستعماله. فهو خادم الله ليجازي ويعاقب من يعمل الشر. إذن يجب أن تخضع للسلطة، ليس فقط خوفا من العقاب، بل أيضا لأن ضميرك يحدثك بأن هذا هو الواجب. وهذا هو السبب أيضا في أنكم تدفعون الضرائب، لأن رجال السلطة هم خدام الله عندما يقومون بعملهم. فأعطوا كل واحد ما يستحقه: ضريبة الأملاك لمن هي له، وضريبة الدخل لمن هي له، والاحترام لمن له الاحترام، والإكرام لمن له الإكرام. (رومية3-13:7

 علينا أيضا أن نتجنب الأعمال غير الصالحة.على سبيل المثال كل الأعمال المضرة بالصحة الجسدية والنفسية,وإعمال الدعاية المبنية على الخداع والكذب. ونكون دائما مستعدين لكل عمل صالح منقادين بروح الله وإرشاده..

يا صاحب القوة والسلطان اعني حتى أكون خاضع لمشيئتك الصالحة ولكل ترتيب بشري لأني عارف أن موطني السماء واني سفير لمملكتك على الأرض,ادعوا الناس لخلاصك,ساعدني كي اعمل إعمالك الصالحة الذي أعددتها لي,وان أطيعك أكثر من الناس.باسم يسوع المسيح اسمع واستجب لي يا قدير.....آمين

488
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

جاري التحميل