مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

احذر هؤلاء...!!!

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
378
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

احذر هؤلاء...!!!

 

احذر هؤلاء!!!!!!!!

 

Y064.jpg
احذر هؤلاء!!!
 
    الكلام الفارغ التافه:علينا تجنب الخوض في مواضيع فارغة وتافهة التي لا نفع فيها للآخرين.سوى كانت هذه المواضيع سياسية أو اجتماعية أو حتى نظريات علمية غير مثبتة وخصوصا التي تؤدي إلى النزاعات والخصومات.
    
المناقشات الغبية:المجادلات التي لا طائل لها.مناقشات لغرض استعراض كلامي عديم المنفعة,غالبا الذين يخوضون بمثل هذه المناقشات يدعون المعرفة وهم بالحقيقة فارغين.على المؤمن إما أن يحول مجرى النقاش الفارغ إلى مواضيع تعلن مجد الرب وتظهر محبته للخطاة او عدم الاشتراك بتلك المناقشات .
 
يا تيموتاوس، حافظ على الوديعة التي في عهدتكابتعد عن الكلام الفارغ التافه، وعن المناقشاتالغبية التي يسمونها المعرفة. (1تيموثاوس 6:20)
    الأحاديث الباطلة الدنسة:هذه الأحاديث رديئة وغير نافعة من غير اللائق أن يتحدث بها المؤمن وهي تقود السامعين إلى الفجور وبعادهم عن التعليم الصحيح الذي يمجد الرب.فالنكات الدنسة والحكايات الذي تحط من قيمة الإنسان يجب أن لا تكون على لسان المؤمن الذي به يسبح  الله..
أما الأحاديث الباطلة الدنسة، فتجنبها؛ فإن المنصرفين إليها يتقدمون إلى فجورأفظع،2تيموثاوس2:16)
    
البحث بالأنساب:كل من انتمى للمسيح بالأيمان, أصحبت قيمته دم المسيح . ولا قيمه فيما بعد لنسبه مهمة كانت عائلته أو عشيرته ومن أي طائفة وخلفية جاء ,إذ كلنا كنا خطاة وصبحنا بالنعمة مخلصون وإخوة لأننا أبناء الله ندعى.
 
الخصام والنزاع:الخصام حول إنصاف الحقائق وطرق العبادة والحلال والحرام ,والخوض بأمور لاهوتية  تصفي عن البعوضة ولا تبني أحدا ,والناس من حولنا هالكون ,تفسير كلمة الله بشكل مبهم يقود إلى الضلال. هدر الوقت بالصراع بين العقائد والطوائف الذي أدى ويؤدي إلى الانقسام والتشرذم ,وترك الحقائق الكتابية العظمى الذي توحدنا.
ابتعد عن المناقشات الغبية، والبحث في الأنساب، والخصام، والنزاع بشأن الشريعة، لأن هذهتضر ولا تنفع. (تيطس 3:9)
    الخرافات العجائزية المبتذلة:الأساطير والحكايات الغير واقعية والذي لا عبرة فيها ولا فائدة فهي مضيعة للوقت تستمتع بها لعجائز الذي لاهم لهن سوى اضاعة الوقت والجهد وخصوصا الأساطير المبتذلة التي تشوه الفكر وتفسد الأخلاق
ابتعد عن الخرافات الباطلة وحكايات العجائز، ودرب نفسك في التقوى. (1تيموثاوس 4:7)
 
يا رب ساعدنا لنتخلص من الثعالب الصغيرة الذي تفسد الكروم(حياتنا),الكلام التافه الفارغ ,النقاشات الغبية,الأحاديث الباطلة الدنسة الذي تقود للفجور والخصومة والنزاع والانقسام.  وحكايات العجائز الباطلة, والحديث بالأنساب ,لا نفتخر بنسب وانتماء لطائفة أو كنيسة بل نفتخر بصليبك وانتماءنا إلى ملكوتك,.ضع يا رب حارسا لفمي حتى لا أتكلم إلا بكلام الحياة الأبدية . ليكن كلامي كل حينبنعمة مصلحا بملح لأعرف كيف يجب إن أجاوب  كل من يريد معرفة الحق.باسم يسوع المسيح اسمع صلاتي.....آمين

 

378
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

جاري التحميل