مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

يا رب ماذا تريد أن أفعل؟

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
510
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

يا رب ماذا تريد أن أفعل؟

 

16 أغسطس, 2011

يا رب ماذا تريد أن أفعل؟

 

1501.jpg
 
يا رب ماذا تريد أن أفعل؟
 
عندما نصلي طالبين يا رب ماذا تريد إن افعل كلمته في رسالة تسالونيكي الأولى والإصحاح الخامس تقول افعلوا هكذا :-
 
1.شجعوا بعضكم بعضا، وشددوابعضكم بعضا، كما تعملون بالفعل.(1تسالونيكي  5:11) عندما ندرك محبة الله لي, ومحبتي لأخوتي المؤمنين, ومجيء الرب الوشيك,علينا إن نشجع ونعلم بعضنا البعض متحدين ننمو لنكون معه.
 
2.احترموا الذين يتعبون بينكم، الذينهم قادة ومعلمون لكم في حياتكم معالمسيح. (1تسالونيكي 5:12) علينا إن نلاحظ القادة والمعلمين في الكنيسة الذين هم مكرسين ويتعبون بدوافع طاهرة مجردة من المصالح الشخصية, لنعطيهم كل الاحترام والتقدير..وفي هذه الآية نرى إن لا وجود لتسلط شخص واحد بل قادة يرعون رعية الله ومعلمين يعلمون التعليم الصحيح...هؤلاء( احترموهم جدا وأحبوهم من أجل الخدمة التي يقومون بهاعيشوا معا بالسلام.(1تسالونيكي 5:13)
 
3.أنذروا الكسالى، شجعوا الخائفين، ساعدوا الضعفاء، اصبروا مع الجميع. (1تسالونيكي 5:14) في الكنيسة ناس كسالى لا يريدوا إن يعملوا إعمال الرب ويسلكون بلا ترتيب على القادة الروحين إن ينذروهم ويحثونهم على العمل ويرشدوهم إلى السلوك الصحيح.وعليهم أيضا إن يشجعوا صغار النفوس الخائفين لكي يثبتوا في الإيمان.وهناك أيضا ضعفاء في الكنيسة روحيا ونفسيا وماديا على القادة الروحين إن يساعدوهم بتقديم الدعم الروحي والنفسي والمادي.ومن ألمهم إن يكون لدى القادة الروحين الصبر واحتمال الكسالى والخائفين والضعفاء فعلى الأغلب هم مصدر المشاكل داخل الكنيسة.
 
4.لا تجازوا عن شر بشر، بل اسعوا دائما لعمل الخير بعضكم لبعض ولجميع الناس. (1تسالونيكي5:15) على المؤمن المسيحي إن لا يكون طبيعي بل مسيحي لا يرد الشر بالشر (وأما إنا فأقول لكمأحبوا أعداءكمباركوا لاعنيكمأحسنوا إلى مبغضيكموصلّوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم.(متى 5:44)
 
5.كونوا دائما فرحانين، (1تسالونيكي 5:16) بصراحة لم أرى أحدا ولا إنا يتمتع بالفرح الدائم  هناك دائما لصوص يسرقوا منا الفرح هم الشيطان الذي يستخدم الأشخاص والظروف والرغبات الجسدية . نكون فرحين فقط عندما يكون المسيح هو مصدر ومادة فرحنا ومتسلط على الشيطان والأشخاص والظروف والجسد...
 
6.صلوا باستمرار، (1تسالونيكي 5:17)الصلاة المستمرة وبلا انقطاع تعني إن أكون في علاقة حميمة مستمرة مستثمراً فيها الوقت والمكان وكل شيء
 
7.احمدوا الله على كل حال، لأن هذا هو ما يريده الله منكم كمؤمنين بالمسيح يسوع. (1تسالونيكي5:18) هذا ما يريده الرب منا إن نفعله كمؤمنين بالمسيح إن نحمده في كل وقت وكل مكان ومهما كانت الظروف وعلى كل شيء.
 
8.لا تطفئوا نار الروح، (1تسالونيكي 5:19)كيف نطفئ الروح؟عندما نراعي إثما, وعبادتنا تقليدية, نرفض النعمة ونلتزم بالناموسية, الإدانة والانقسام ,وعندما نتجاهل عمل الروح القدس داخلنا..
 
9.ولا تحتقروا موهبة النبوة. (1تسالونيكي 5:20)نحتقر النبوة ونطفئ الروح عندما نتجاهل إعلان كلمة الله, وعندما لا يكون فكر الله قائدا لنا.
 
10.امتحنوا كل شيء، تمسكوا بما هو حسن، (1تسالونيكي 5:21) ينبغي إن نفحص كل شيء ,كل وعظ, كل تعليم, كل تصرف, كل قرار على مقياس كلمة الله فكل ما ينسجم معها نتمسك به فهو أكيد حسن..
 
11.وتجنبوا كل أنواع الشر. (1تسالونيكي 5:22) هذه هي القداسة إن نتجنب كل الشرور وكل شبه شر بمعونة الروح القدس.
يا رب أسألك إن تعطيني القوة بروحك القدوس, كي أعيش مثلما تريد,مشجعا أخوتي ,محترما كل من تعب ويتعب في تعليمي وإرشادي,منذر الكسالى,مشجعا صغار النفوس,مساعدا الضعفاء, لا أجازي شرا بشر, فِرِحا فرحاً لا ينطق به ومجيد, مصليا بلا انقطاع ,مقدما لك الشكر على كل شيء وفي كل الظروف, متجنبا كل شر يطفئ روحك القدوس في داخلي ,متمسكا وممتحنا كل شيء في حياتي بكلمتك الحية. اسمع صلاتي أيها القدوس يا رب الحياة...آمين

 

510
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

جاري التحميل