• اصدقاء السبيل تعيّن المحامي جونثان كتاب مديراً تنفيذياً
اصدقاء السبيل تعيّن المحامي جونثان كتاب مديراً تنفيذياً

عيّن مجلس أمناء جمعية أصدقاء مؤسسة السبيل في الولايات المتحدة المحامي يوناثان كُتّاب مديرا تنفيذي للمؤسسة التي تؤمن بمبدأ التحرر المسيحي دعما للشعب الفلسطيني في التحرر.

وقد جاء في بيان التعيين ان المجلس استعان بنصيحة مؤسس السبيل القس نعيم عتيق ومدير السبيل في فلسطين عمر الحرامي.

وقال كُتّاب انه يتطلع للعب دورا في دعم صمود الشعب الفلسطيني بشكل عام وخاصة المكون المسيحي وذلك من خلال حملات المناصرة والتأييد في الأوساط المسيحية في الولايات المتحدة.

"امل ان استطيع في هذا المنصب المهم أن أترجم على أرض الواقع تعاليم السيد المسيح فيما يختص السلام والعدالة ودحض تعاليم الصهيونية المسيحية ذات الطابع العنصري والتي تسيء ليس فقط للفلسطينيين وإنما الى تعاليم السيد المسيح ودفاعه عن المستضعفين في الأرض."

تخرج المحامي كتاب من مدرسة المطران في القدس وحصل على شهادة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة فرجينيا وشارك في تأسيس مؤسسة "الحق" ومؤسسة "مانديلا للسجناء الفلسطينيين" و"المركز الفلسطيني لدراسات اللاعنف"  و :مؤسسة السبيل للاهوت التحرر الفلسطيني" وله العديد من المؤلفات والمحاضرات في موضوع اللاهوت التحرري المسيحي وحقوق الإنسان والقانون الدولي. ويتنقل المحامي المسجل في نقابة المحامين الأمريكية والفلسطينية بين القدس وواشنطن.

وينوي كتاب إجراء مشاورات مع الجهات المسيحية والوطنية في الأراضي المقدسة وسيباشر عمله في العاصمة الأمريكية واشنطن في اول اب 2021.

هذا المقال وكل المقالات التي تنشر في موقع "تعال وانظر" هي على مسؤولية كاتبيها ولا تمثل بالضرورة رأي هيئة التحرير في الموقع