مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

ما هي فوائد البامية ؟؟

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
79
مشاهدات
0
تعليق
شارك الرابط Embed

ابلاغ Report

Facebook: https://www.facebook.com/ArabFreeTube
Twitter: https://twitter.com/arabfreetube
Instagram: http://instagram.com/arabfreetube
Google+ : https://plus.google.com/+ArabFreeTube
Youtube: http://www.youtube.com/user/ArabFreeTube




شكرا لمشاهدتكم

لا تنسى ان تشترك
للمزيد

Subscribe
;)

هذا الفديو بأنتاج قناة
ArabFreeTube





البامية تزرع في المناطق الدافئة من العالم، ومثل معظم الخضروات البامية تحتوي على الالياف ومليئة بالعديد من الفيتامينات والمعادن. والفوائد الصحية للبامية متعددة واليك أهمها.
1-الحمل

البامية غنية بحمض الفوليك وهو مهم جدا في فترة الحمل لأنه يمنع تشوهات الجهاز العصبي للجنين وبالذات في الفترة الأولى من الحمل، البامية أيضاً تحتوي على فيتامين C المهم لنمو خلايا الجنين.
2-مضادات الأكسدة

تشير الدراسات الطبية إلى أن البامية تعتبر أعلى مصدر لمضادات الأكسدة وتتعدى معظم الخضروات والفواكه الأخرى. مضادات الأكسدة تمنع التأثير الضار للشوارد الحرة التي تصيب خلايا الجسم بالدمار وتؤدي إلى الشيخوخة وبعض الأمراض مثل السرطان والزهايمر.
3-الوقاية من أمراض الكلى

هناك دراسة صينية وجدت أن مع مزج البامية مع طرق العلاج التقليدية القديمة للكلى يعطي نتائج أفضل من العلاج بمفرده. وهناك دراسة أخرى حديثة أثبتت أن تناول البامية بانتظام يمنع الإصابة بأمراض الكلى ويقلل من التلف الناتج من الاصابة بأمراض الكلى.
4-فيتامين C

البامية تحتوي على فيتامين C بكمية عالية، وهو فيتامين متعدد الفوائد فهو يحمي من البرد والكحة، ويحافظ على صحة الجلد، كما أنه مضاد قوي للأكسدة يحمي الجسم من السرطان وشيخوخة الخلايا ومشاكل القلب.
5-الحماية من مرض السكر

البامية من الاطعمة المنظمة لمستوى السكر في الدم وذلك نتيجة احتوائها على الألياف التي تزيد من فترة الشبع وتقلل من امتصاص السكر وهذا ما يساعد مرضى السكر.


Facebook.com/ArabFreeTube
Twitter.com/ArabFreeTube
Instagram.com/ArabFreeTube
Google.com/+ArabFreeTube
Youtube.com/ArabFreeTube
الروابط في صندوق الوصف

تصنيف: 
جاري التحميل