مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

احنا صحاب الارض

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
813
مشاهدات
1
تعليق

ابلاغ Report

احنا صحاب الارض

عقدت جمعية الدّفاع عن حقوق المهجّرين في البلاد، بالتعاون مع جمعيّة الرّؤية الفلسطينيّة في القدس، يومي الخميس والجمعة 22-23/03/2012، في فندق "سانت جورج" في القدس، أول لقاء في مشروع "إحنا صحاب الأرض"، الذي يهدف إلى توطيد العلاقة بين شباب الشّعب الواحد من فلسطينيّي الدّاخل والقدس، وتقوية انتمائهم للأرض، وتعزيز معلوماتهم التّاريخيّة والسّياسيّة عن القرى الفلسطينيّة المهجرّة، والصّعوبات التي يواجهها فلسطينيو الدّاخل، إضافة إلى المخططات السّياسيّة والاجتماعيّة التي تهدد القدس وسكانها.

وشارك في اللقاء أربعون شابا وشابة من فلسطينيّي الدّاخل والقدس، حيث شمل اليوم الأول شرحًا عامًا عن المشروع، والمشاكل المشتركة التي تواجه الطّرفين نتيجة سياسة الحكومات الإسرائيليّة المتعاقبة، بالإضافة إلى فعاليّات متنوّعة للتقريب بين المشاركين.

أمّا اليوم الثاني من اللقاء فقد تمّ خلاله تقسيم المشاركين إلى أربع لجان تحمل المهمات التالية: الكتابة والتّوثيق، والإعلام المجتمعيّ، والتّصوير، والأعمال التطوعيّة والمبادرات. وقام مدرّبون مختصّون بتدريب اللجان نظريًا وعمليًا حسب التّخصص كي تتمكّن من تحمّل المهام والمسؤوليّات التي ستُلقى على عاتقها طوال فترة المشروع.

وفي ختام اللقاء قام المشاركون، بمصاحبة مرشدة سياحية، بجولة في القدس، حيث قُدّم لهم شرحٌ وافٍ عن البلدة القديمة، ومعالمها التّاريخيّة والدّينيّة الهامة، والمخاطر التي تواجهها جرّاء محاولات تهويدها، وتكريس الاستيطان داخلها.

وترك اللقاء الأوّل انطباعًا إيجابيًا عند كافة المشاركين فيه، وعبّروا من خلال استطلاع آراءهم عن تطلّعهم للقاء الثّاني، الذي سوف يتمّ خلال أقلّ من أسبوعين، وسيشمل زيارة لإحدى القرى الفلسطينية المهجرّة بتنظيم من جمعيّة الدّفاع عن حقوق المهجرّين.



لصور البرنامج زوروا الرابط التالي :
https://www.facebook.com/#!/media/set/?set=a.266499950091119.54824.115470205194095&type=1

 

813
مشاهدات
1
تعليق

ابلاغ Report

جاري التحميل