مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

كتاب جديد يحكي قصة مستشفى الناصرة - الأنكليزي

5.00 - (1 تقييمات)
نشرت
1056
مشاهدات
2
تعليق

ابلاغ Report

كتاب جديد يحكي قصة مستشفى الناصرة - الأنكليزي

صدر مؤخرا كتاب "ايريس فرتاني" باللغة العبرية لكاتبه الدكتور نخلة بشارة المدير السابق لمستشفى الناصرة (الأنكليزي)

يستعرض هذا الكتاب قصة مستشفى الناصرة الذي يحتفل هذا العام بمرور 150 سنة على تأسيسه. تنمو زنبقه فارتن بجبال الناصرة واكتشفها عام 1883 الدكتور باكرادون كالوسد فارتن مؤسِّسُ اول مستشفى بالناصرة حتى يومنا هذا.

تثير قصة حياة الدكتور فارتن اسئله عديدة: ما الذي جعل طفلاً ولد في اسطنبول لعائلة ارمنية فقيرة لأن يعتنق المذهب البروتستني الانجيلي؟ كيف وصل ادنبره  وكيف درس الطب فيها ليصبح طبيباً مبشراً؟ كيف وصل الناصرة بعد ان ارسل الى بيروت وما الذي حذا به الى البقاء فيها حتى يومه الاخير بعد خدمة استمرت 47 عامًا؟

يطرح الكتاب نشأه الفكر الأرسالي بشكل عام والتحول الذي جرى فيه والاساليب التي استخدمها المرسلون ونتاج عملهم في حقل الخدمات الصحيه بالناصرة والجليل وتفاعله مع المجتمع الذي خدمه من خلال التقلبات السياسية والاقتصادية والاجتماعية العديدة والمثيرة التي رسمت تاريخ المنطقة من العهد العثماني مرورًا بالحرب العالميه الاولى والانتداب البريطاني وقيام دولة اسرائيل. 

يميل الانسان بطبيعته الى بذل جهود كبيرة في سبيل تخطيط وتنظيم امور حياته والتخفيف من حدة تقلبات الدهر العديدة وعدم استقرار الناتج عنها، راجعا من خلال خططه هذه ان يحصل على السكينة  والطمأنينة المنشودة لحياته. تأتي احداث هذا الكتاب في غالبها نتيجة ليد القدر يصحبها المثابرة والعمل بعزم ثابت لا يعرف الكلل اوالملل، النابع من الايمان الوطيد بوعد الله الاكيد وغايته خير البشرية جمعاء.

يمكن الأستفسار والحصول على نسخة من هذا الكتاب القيم من دكان قرية الناصرة – تلفون 04/6456042

1056
مشاهدات
2
تعليق

ابلاغ Report

جاري التحميل