مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

شلال دودان أنطاليا،السياحة في أنطاليا فنادق أنطاليا شامل waterfall duden antalya

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
207
مشاهدات
0
تعليق
شارك الرابط Embed

ابلاغ Report

شلال دودان في أنطاليا منطقة رائعة الجمال وخلابة للغاية فيها مناظر ساحرة وجميلة للغاية مع جلسات هادئة ومطاعم ...

وتقع هذه الشلالات على الاتجاه الشمال الشرقي وتبعد عشرة كيلومترات من مركز المدينة ، وهي عبارة عن جمال طبيعي ترمز على المدينة وتتساقط من ارتفاع 20 مترا ، والمنبع الاساسي موقع قيرق كوز اربعين نبعة ، أما شلال دودان الأسفل يقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من مركز المدينة على طريق لارا وتتساقط من علو 40 مترا من الفالز وهي من الرموز الهامة للمدينة .

وهذه الشلالات تتدفق بضغط كبير وتيار مياه قوية هائلة من الجزء العميق من المياه ، وجزء من نظام مائي جيولوجي مثير سبحان الله .

يبعد عن مركز أنطاليا حوالى 7 كم ويتبع لبلدية فارساك (Varsak) ، وهو من أجمل شلالات انطاليا ، ويزار من قبل السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم ، وهو بطول 1 كم ، وشكلت كميات ضخمة من حجر بركاني مواد قاع النهر ، ومن ضمن هذا الشلال الساحر يوجد مغارة وكهف وهي تزيده سحرا و جادبية ويصب هذا الشلال في ساحل لارا .

يوجد في أنطاليا الرائعة الأربعين مترا "أسفل دودين". وهو يقع الأكبر في العالم للمياه التي تحصل على مباشرة إلى البحر.

تقع شلالات دودين العليا ، 14 كم شمال شرق من مركز أنطاليا ، الشلالات، التي تشكلت من قبل الاكتئاب الكارستية هي 20 مترا ، في موقع الشلالات لديه مظهر بفضل السماء النباتية إلى تشكيلة غنية من النباتات ، في وادي عميق يتكون من المياه التي تتدفق من السقوط والشلالات وهناك منتزهات .

ومن الممكن أن يمشي وراء سلسلة التسرع أو الجلوس والاستمتاع بمشاهدة القوة وروعة الشلالات من داخل سراديب الموتى .

وهذا هو أيضا نزهة عائلية مفضلة منطقة انطاليا، التي توجه المئات من الناس كل يوم لتجربة نزهة في نهاية المطاف.

وعلى بعد 8km المياه من السقوط يشكل خور صغير ، وخلق مشهد رائع لأنه شلالات على صخرة فاليز ارتفاع 40 مترا في البحر، كما الشلالات السفلى دودين على الطريق من مدينة أنطاليا على شاطئ لارا ، منطقة بقية قريب مناطق نزهة، ويقدم وجهة نظر ممتازة من البحر والشلالات ، وجهة النظر هو أكثر إثارة من البحر .

بعدسة موقع الصور الفلسطينية - محمد كريم - كفركنا

جاري التحميل