مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

بيان استنكاري – لجنة الطلاب العرب في كلية صفد

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
337
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

بيان استنكاري – لجنة الطلاب العرب في كلية صفد

مساء يوم الأربعاء ١٤ كانون الاول ٢٠١١ ، طالت يد الغدر والعنصرية قي مدينة صفد ، اربعة طلاب عرب عُزّل ومن ضمنهم فتاة. حيث تم الاعتداء عليهم برمى الحجارة مما أدى الى إصابتهم بجروح. 

ان هذا الاعتداء يأتي في سياق النيل من طموح الطالب العربي ، فهذا ليس الاعتداء الاول فقد تم في الماضي ، الاعتداء على ممتلكات الطلاب ، مثل حرق السيارات ، وطردهم من مكان سكنهم. 

لا شك ان هذه الاعتدائات ليست الا تطبيق لمشروع العنصرية التي ينادي بها اليمين المتطرف. 

من منطلق عروبتنا ووعينا وإدراكنا التام لهمنا ، العلمي ، الثقافي والأكاديمي. 

اعتمادا وإيمانا منا بالقيم الاساسية لأي مجتمع حضاري يضع الانسان في اعلى سلم أولوياته وانطلاقا من حيثيات الحدث ، نحن ( لجنة الطلاب العرب في كلية صفد ) نستنكر ونشجب اعمال العنف المتواصلة ضدنا على جميع أشكالها ونطالب إدارة الكلية ورئيس بلدية صفد ، تجسيد استنكارها بخطوات عملية للتجواب مع المطالب الآتية :  

-         وضع حراسة دائمة لتوفير الحماية للطلاب في اماكن السكن 

 

-         العمل على توفير اماكن سكن إضافية آمنة 

  

-         ان تعمل على توسيع اتصالاتها مع جهات رسمية مختصة ، بما فيها هيئات رسمية حكومية وايضا لجنة متابعة قضايا التعليم العربي. 

نطالب الكلية بحث شرطة صفد لاتخاذ خطوات فعلية لملاحقة المعتدين واتخاذ كل الإجراءات القانونية الأزمة بحقهم. وايضا العمل على اتخاذ خطوات عملية لتوفير الأمن والمحافظة على سلامة الطالب العربي في صفد. 

يشكل هذا البيان الاحتجاجي خروجا من الغضب الصامت المتواصل الى حيز التعبير العلني به ردة الفعل العفوية ولدت في نفوس الكثيرين ضرورة انتهاج العمل الفعلي الموجه في سبيل بناء نواة اولئ في اتجاه العمل المنظم الذي سيشكل ركيزة للانطلاق نحو تحقيق اهداف ومصالح الطالب العربي. 

 

لجنة الطلاب العرب في كلية صفد 

١٥ كانون الاول ٢٠١١ 

337
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

جاري التحميل