مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

كيف تجعل سيرتك الذاتية cv جاهزة؟

0.00 - (0 تقييمات)
نشرت
792
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

كيف تجعل سيرتك الذاتية cv جاهزة؟


نصائح تجعل من سيرتك الذاتية cv جاهزة

لكي تتأكد أن سيرتك الذاتية cv جاهزة لابد أن تراعي الصدق في عرض المعلومات والبيانات الخاصة بك، فلا تبالغ في إظهار مهاراتك بشكل يثير انطباعا سيئا عنك، واعلم دائما أنه من السهل على صاحب العمل أن يتأكد من صدق وصحة هذه المعلومات بسهولة.

  • أن يكون لديك هدفا واضحا ومحددا من البداية عند عمل سيرة ذاتية خاصة بك، فإن هذا يعطي انطباعا لصاحب العمل قد يكون سلبيا، ضع هدفك نصب عينيك لكي تجعل سيرتك الذاتية cv جاهزة، ولا تظن أنك حين تكتب أنك تستطيع القياك بكل الأعمال أن ذلك سيزيد من فرصتك للوصول إلى مرحلة المقابلة الشخصية والحصول على الوظيفة، فالعكس صحيح فقد يؤدي ذلك إلى استبعادك تماما، حاول صياغة الجملة بطريقة مختلفة مثل: ” أفضل العمل في هذا المجال نظرا لأنها تناسب مهاراتي وخبراتي العملية السابقة”.
  • البساطة في عرض المعلومات والتنسيق الجيد لشكل السيرة الذاتية يجعل cv جاهزة في أي وقت لتقديمها في أي وظيفة، إذ إن ترتيب المعلومات يساعد صاحب العمل على البحث عن المعلومة التي يريدها بسهولة، فالشكل العام للسيرة الذتية له أثر كبير في نفس صاحب العمل، لذلك يراعى استخدام الورق الأبيض في الطباعة والبعد عن الأوراق الملونة، كما يفضل أن تكون سيرتك الذاتية cv جاهزة ومكتوبة باستخدام برنامج word، ويراعى عدم إجراء أي تعديلات باليد في السيرة الذاتية بعد طباعتها.
  • كي تصبح الـ cv جاهزة، عليك التأكد من قوة اللغة المستخدمة في كتابتها، وكذلك مراعاة استخدام الجمل القصيرة الموجزة التي تقدم المعلومة مباشرة، مع استخدام أفعال وألفاظ قوية وعملية ومؤثرة.

تحميل نموذج سيرة ذاتية

  • هناك بيانات لابد من الاهتمام بها بشكل خاص في السيرة الذاتية ولابد أن تكون مفصلة بعض الشيء في أي cv جاهزة، هذه البيانات أو المعلومات هي البيانات الشخصية والخبرات العملية والخبرات العلمية، فهذه المعلومات يبحث عنها صاحب العمل بمجرد قراءته للسيرة الذاتية، لذلك تأكد من كتابة هذه البيانات في بداية السيرة الذاتية cv جاهزة مكتوبة بطريقة وأسلوب جيد سهل الفهم.
  • تأكد أن سيرتك الذاتية cv جاهزة في أي وقت بمراجعتها أكثر من مرة بنفسك، فعليك التدقيق في أن بيانك الشخصية سليمة وصحيحة وكذلك تأكد من خلوها من الأخطاء سواء في اللغة أو في تركيب الجمل، وعليك قرائتها بإمعان خصوصا إذا استعنت في كتابتها بنموذج cv جاهزة، حتى تكون مستعدا للإجابة عن أي سؤال أو استفسار خلال المقابلة الشخصية ولا تتفاجأ بوجود بعض المعلومات أمام صاحب العمل.
  • السيرة الذاتية تحتاج بشكل دائم ومستمر للتجديد والتحديث وذلك لإضافة أي بيانات جديدة أو خبرات حديثة اكتسبتها قد تتناسب مع الوظيفة التي تقدم لها، لذا تأكد بنفسك أن الـ cv جاهزة دائما بمراجعة وتحديث السيرة الذاتية بصفة دورية كل ثلاثة اشهر، وقم بتعديلها وتغيير بعض الجمل لصياغة أفضل. قم بتطويرها بشكل عام حتى تكون سيرتك الذاتية cv جاهزة في أي وقت.
  • كل هذه النصائح والإرشادات تساعدك أن يكون لديك cv جاهزة يمكنك الاعتماد عليها وتقديمها في أي وظيفة ترغب في الالتحاق بها، فالسيرة الذاتية هي خير ممثل لك أمام صاحب العمل، لذلك لابد أن تكون دائما لديك cv جاهزة للاستعانة بها وقت حاجتك إليها.

تحميل نموذج سيرة ذاتية

792
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

جاري التحميل