• المجمع الإنجيلي الأردني: محاولات إسرائيل ضم أراضٍ فلسطينية محتلة يعارض مبدأ السلام
المجمع الإنجيلي الأردني:  محاولات إسرائيل ضم أراضٍ فلسطينية محتلة يعارض مبدأ السلام

أصدر رئيس المجمع الإنجيلي الأردني القس حابس النعمات والرئيس الأسبق اللواء  المتقاعد والنائب الاسبق عماد المعايعة بياناً صحفياً يرفض محاولات إسرائيل ضم أراضٍ فلسطينية محتلة معتبرين أن الضم يعارض مبدأ السلام.

وأكد البيان أن المجمع الإنجيلي الأردني يتابع بقلق التطورات السياسية في المنطقة واعتزام الحكومة الإسرائيلية الجديدة اتخاذ قرار يخالف القانون الدولي بضم مناطق فلسطينية محتلة.

"رغم حرص المجمع الإنجيلي الأردني على عدم التدخل في الشأن السياسي، إلا أنه ينظر للأمور من منظور الكتاب المقدس والمطالب بالسعي للسلام. فمنذ ولادة المسيح رنم الملائكة القول الشهير "المجد لله في العلى وعلى الأرض السلام." وفي موعظة الجبل طوب السيد المسيح صانعي السلام واصفاً أنهم "أبناء الله يدعون". وبعد القيامة قال المسيح "سلاماً أترك لكم سلامي أعطيكم."

 "اننا كإنجيلين نتبع كلام الكتاب المقدس ونعتبر أن السعي للسلام هو أمرٌ كتابي ولذلك لا نستطيع أن نبقى مكتوفي الأيدي لخطوة ستشكل تراجع كبير في السعي للسلام في منطقتنا وستصعد من دوامة العنف وسفك الدماء البريئة.

"نطالب من المسؤولين الدوليين وفي مقدمتهم الولايات المتحدة الابتعاد عن دعم التوجهات المتطرفة والتمسك بالحلول السلمية المتمثلة بحل الدولتين والحفاظ على المعاهدات السلمية التي تم التوصل اليها مع دول وشعوب المنطقة والسعي من خلال المفاوضات لحل الخلافات.

"كما ونطالب القادة الإنجيليين في العالم بقول كلمة حق دعماً للسلام والحلول السلمية والابتعاد عن أي إجراءات أحادية الجانب قد تجلب الدمار والعنف لمنطقتنا."

القس حابس النعمات- رئيس المجمع الإنجيلي الأردني            اللواء المتقاعد والنائب الأسبق عماد المعايعة
صادر في عمان في 15 أيار 2020

 

هذا المقال وكل المقالات التي تنشر في موقع "تعال وانظر" هي على مسؤولية كاتبيها ولا تمثل بالضرورة رأي هيئة التحرير في الموقع