مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

العوامل المؤثرة على سوق الفوركس

5.00 - (1 تقييمات)
نشرت
255
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

العوامل المؤثرة على سوق الفوركس

سوق الفوركس هو واحد من أهم وأكبر الأسواق المالية العالمية حيث تبلغ قيمة التداول فيه ما لا يقل عن أربعة ترليون دولار يومياً, ولأن سوق الفوركس هو سوق كبير وعالمى فمن الطبيعي أن يتأثر بالأحداث التى تضرب مختلف مناطق العالم, حيث يكون لتلك الأحداث تأثير ضخم ومباشر على أسعار التداول و الصرف.

 

الحالة الإقتصادية

حالة الإقتصاد هى من أهم العوامل المؤثرة على سوق الفوركس, فإستقرار الوضع الإقتصادى يُؤثر بالإيجاب على إستقرار وضع العملة المحلية, والعكس. ومن أهم الأحداث الإقتصادية التى  تُؤثر على سوق الفوركس هي الحروب الاقتصادية وحروب العملة التي تسعى من خلالها البلدان منح عملتها قيمة أكبر حتى تصنع لنفسها مكانة مريحة في السوق العالمية, ولذلك يجب التفطن لهذا العامل لأنه ذو تأثيرا كبيرا على سعر صرف العملات.

 

الأحداث السياسية

الأحداث السياسية هى من أكبر  العوامل المؤثرة على سوق الفوركس, فالانتخابات, والثورات الشعبية, والاضرابات, والاعتصامات كلها أحداث ذات تأثير بالغ على العملة. الإنتخابات المحلية على وجه الخصوص هى من الأحداث ذات التأثير الكبير على العملة, ففوز مرشح لا يملك شعبية كبيرة أو غير متوقع فوزه هو من الأمور التى قد تؤدى الى تأثر العملة المحلية بالسلب مما قد يؤدى بالتبعية الى حدوث إضطراب شديد فى سوق الفوركس.

 

ومن الأحداث السياسية الأخرى التي تؤثر على سوق الفوركس الثورات الشعبية, والاعتصامات, والاضرابات. الفضائح السياسية أيضا يمكن أن تكون شديدة التأثير على سوق العملة كتزوير الانتخابات على سبيل المثال, أو الفضائح الشخصية لأحد أعضاء حكومة الدولة وما شابه ذلك.

 

الكوارث الطبيعية

الكوارث الطبيعية هى من العوامل التى قد تعصف بإستقرار العملة, فالكوارث الطبيعية مثل الزلازل, والبراكين, والأعاصير, والفياضانات لها تأثير سلبي للغاية على العملة المحلية وعلى الحالة النفسية للشعب. فخسارة الأرواح, وتضرر البنية التحتية, وتضرر المصانع, وتلف البضائع تعد كلها أمور غير جيدة بالمرة بالنسبة للاقتصاد المحلي. فالمساس بالبنية التحتية لأي دولة يعني بالضرورة تقليص حجم الانتاج فيها والحاجة الماسة للمال بغرض إعادة الإعمار, وذلك بالتأكيد يؤثر على الوضع الإقتصادى للدولة مما يؤثر بالتبعية على سوق العملة.

http://www.tadawul.co.uk

255
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

جاري التحميل