مشاركة فيديوهات ومقالات بالعربية

ما هو تداول العملات “الفوركس”؟

5.00 - (1 تقييمات)
نشرت
274
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

ما هو تداول العملات “الفوركس”؟

سوق تجارة العملات أو ما يعرف بإسم " سوق الفوركس" هو واحد من اكبر الاسواق المالية فى العالم من حيث حجم التداول اليومى . ويعتبر سوق تداول العملات أو سوق الفوركس بمثابة ملتقى مشترك للرأس مال العالمى حيث يؤدى هذا التداول الى تحرك تدفقات الإستثمار وتدفقات التجارة الدولية .

ويمكن تعريف تدفقات التجارة العالمية بإنها المعاملات التجارية التى تحدوث بين الدول. فعندما تقوم شركة  من دولة معينة بشراء مكونات صناعية أو مواد خام من دولة أخرى فإن هذا يمثل حركة تجارية عالمية تكون أساساُ لسوق العملات. واليوم, تمثل التفقات المالية الإستثمارية العالمية العنصر الرئيسى التى يتحكم فى حجم سوق الفوركس. فعلى سبيل المثال, قد تقوم شركة المانية بشراء منشئة أو مصنع فى كندا, وقد يقوم صندوق معاش إسترالى بالإستثمار فى سندات الخزانة الأمريكية. وكل هذه تمثل تدفقات إستثمارية بين الدول ولابد لها أن تمر بسوق العملات "الوفوركس" بمرحلة من المراحل.

 

كيفية التدوال فى سوق العملات "الفوركس"

يتم التداول فى سوق التفوركس عن طريق بيع وشراء أزواج العملات، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل أخرى. من أمثلة أزواج العملات: زوج الدولار الكندي/الدولار الامريكي، زوج زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني, اليورو/الدولار الأمريكي، زوج الباوند/الفرنك السويسري ، زوج اليورو/الين الياباني، وغيرها من أزواج العملات.

وتعتبر سوق الفوركس من أكثر الأسوق المالية مرونة فهو سوق متاح لجميع المستثمرين فى حميع أنحاء العالم حيث لا يوجد موقع مركزى معين لسوق الفوركس يتم التداول من خلاله. التدوال فى سوق العملات مثله كمثل التداول فى سوق الأسهم المالية, فهو ينطوى على بعض المخاطر, الإ انه يوجد بعض الأساليب العلمية التى تقلل مخاطر الإستثمار وبالتالى تُعظم العوائد مثل التحليل الأساسى والفنى للعملات.

https://www.tadawul.co.uk

274
مشاهدات
0
تعليق

ابلاغ Report

جاري التحميل